من أهم الخدمات الإلكترونية التي قدمتها الجامعة لأعضاء هيئة التدريس و الموظفين نظام الخدمات الإلكترونية و الذي يقدم المعلومات العامة للموظف من رقم التوظيف و الإجازات و الرواتب و طلب الالتحاق بالدورات التدريبية و غيرها من الإجراءات الشخصية للموظف, إذ يسهل هذا النظام على أعضاء هيئة التدريس إنجاز الخدمات الوظيفية إلكترونياً بدلا من الإجراءات اليدوية.
النظام المالي والإداري
تقوم إدارة التطبيقات والنظم بعمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد بالعديد من المهام الحيوية في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في مجال تطوير ودعم الأنظمة المعلوماتية الإلكترونية . ومن هذه الأنظمة النظام المالي والاداري المختص بالشؤون الإدارية والمالية. والذي ساعد في تسهيل المعاملات وهذا النظام يربط مجموعه من ادارات الجامعة .
آليه النظام:
أن تقوم ادارة بإدخال قرار موظف وتقوم اداره اخرى معنيه بهذا القرار باسترجاع بيانات القرار من النظام واستكمال اجراءات القرار.
و حتى يتمكن الموظف من استخدام النظام يجب عليه تعبئه نموذج الصلاحيات واعتماده من مدير الاداره الذي يعمل بها وبعد ذلك يقوم الموظف المسؤول عن النظام المالي والاداري بعماده تقنيه المعلومات والتعليم عن بعد بإنشاء حساب له في النظام واعطاءه الصلاحيات من نموذج الصلاحيات الذي قام بتأكيده مدير ادارته .
من الادارات التي تستخدم النظام المالي والاداري ادارة شؤون الموظفين ,ادارة الرواتب ,ادارة تنمية الموارد البشرية ,مركز المعلومات الوظيفية ,ادارة اعضاء هيئه التدريس وادارة ...الخ . ويحتوي النظام على كل ما يختص بالموظف من الناحية الإدارية والمالية ومتوزعة على الادارات المختصة بذلك مثالا على ذلك.
- إدارة شؤون الموظفين الذي تحتوي على عده امور منها :-
- تعيين الموظف وادخال معلوماته
- ادخال ترقيات الموظف
- الاستعلام عن التدرج الوظيفي للموظف
- الحركات الادارية للموظف
- الاستعلام عن بيانات الموظف
- تعديل السجل والجنسية
- ادخال اجازات الموظفين
- الاستعلام عن اجازات الموظف
- ادخال قرار الانتداب
- ادخال قرار تكليف بخارج العمل