مقدمة:
تسعد عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بُعد بتقديم عدد من الخدمات الإلكترونية لمنسوبيها من موظفين وأعضاء هيئة تدريس وطلاب، وحتى يتمكن كل فرد في الجامعة من إستخدام هذه الخدمات فإن عليه الحصول على إسم مستخدم للتعاطي مع الأنظمة التي تقدم هذه الخدمات والتي ربطت ببعضها البعض ليمكن الدخول عليها من خلال خاصية الدخول الموحد. وقد تم إعتماد إسم مستخدم البريد الإلكتروني للدخول على كافة الأنظمة الإلكترونية بالجامعة وعليه هنا إيضاح لآلية الحصول على إسم المستخدم المعتمد لكل فرد في الجامعة.
الآلية:
أولاً: أعضاء هيئة التدريس والموظفين
1. يرجي تعبئة الاستمارة الخاصة بذلك والموجودة علي موقع الجامعة(إضغط هنا)
2. النموذج يتطلب رقم الحساب البنكي (الآيبان) المستخدم في تحويل الراتب
3. عند ملء الاستمارة بالبيانات الكافية والمطلوبة يتم استلام البريد الالكتروني عبر رسالة نصية علي الجوال المسجل ورسالة بريد الكترني علي البريد الشخصي المسجل بعد إعتماده من الإدارة المعنية
4. عند وصول كلمة السر المؤقته للمستخدم، عليه الدخول فورا وتغييرها الى مايريد
ثانياً: الطلاب
أي طالب يسجل في الجامعة يتم منحه تلقائياً عنوان بريد إلكتروني وذلك بالتنسيق بين عمادتي
القبول والتسجيل وتقنية المعلومات والتعليم عن بعد
شروط الإستخدام:
1. يعتبر كل فرد في الجامعة مسئول عن اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص به.
2. لايسمح له بإعطاء كلمة المرور الخاصة به لغيره للدخول علي أي نظام في الجامعة.
3. على الموظف أن يقوم بتغيير كلمة المرور بشكل دوري خلال مدة لا تتجاوز 40 يوما.
شروط عامة:
1. ملكية عناوين البريد الالكتروني: إن جميع عناوين البريد الالكتروني التابعة لجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، أو غيرها من عناوين البريد الالكتروني التي تحتوي على إشارة واضحة إلى الجامعة أو إلى أي من إداراتها الداخلية والمستخدمة من قبل الجامعة بهدف التواصل بين الجامعة والجهات الأخرى، أو التواصل داخل الجامعة، سوف تظل ملكا خاصا للجامعة.
2. استخدام عناوين البريد الإلكتروني: يحق لكل من منسوبي جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز أن يستخدم وبشكل حصري حساب بريد إلكتروني واحد. ويتم توفير حسابات البريد الإلكتروني وعناوينها فقط لغرض تيسير أداء المهام المطلوبة داخل الجامعة.ولذلك فإن ملفات البريد الإلكتروني المخزنة على نظام البريد الإلكتروني للجامعة بما في ذلك تلك التي تحميها كلمة مرور لا ينبغي اعتبارها من الممتلكات الشخصية للموظف، بل تعتبر جزء لا يتجزأ من البيئة الالكترونية للجامعة، تملكها وتديرها الجامعة وفقا لهذه الأحكام.
3. المراسلات الشخصية: إن حسابات البريد الإلكتروني مخصصة فقط للأعمال المتعلقة بالجامعة، وبالتالي لا ينبغي أن تستخدم بغرض المراسلات الشخصية أو المراسلات التي لا تتعلق بأمور الجامعة، وعلى ضوء ذلك ينصح باستخدام البريد الإلكتروني الخاص عند إرسال أو استقبال رسائل إلكترونية خاصة أو غير متعلقة بالجامعة.
4. إنشاء حسابات البريد الإلكتروني: سوف يتم تزويد كل موظف في الجامعة بالبريد الإلكتروني الخاص به الذي تنطبق عليه هذه الشروط.
5. إنهاء حسابات البريد الإلكتروني: سيبقى حساب البريد الإلكتروني للموظف مفتوحا لمدة سبعة أيام بعد أن يترك العمل في الجامعة؛ بعد ذلك سيتم تحويل جميع الرسائل الواردة إلى عنوان الموظف الجديد وذلك لمدة شهر واحد (30 يوما) بعد ترك العمل شريطة أن يتم إخطار الجامعة بالعنوان الجديد ومن ثم سيتم إلغاء العنوان الإلكتروني كلياً.
6. خصوصية حسابات البريد الإلكتروني: على الرغم من أن الجامعة تسعى دائما إلى احترام خصوصية حسابات البريد الإلكتروني وجميع المراسلات الواردة فيه، إلا أنها تحتفظ لنفسها بالحق في الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني في الحالات التي يكون فيها مثل هذا الدخول مطلوب للمصلحة العامة، و لا يترتب على ذلك أي مسؤولية قانونية.
للحصول علي بريد الكترني تابع لجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
أعضاء هيئة التدريس والموظفين
بريد الطلاب